بكالوريوس في ادارة الوثائق والمحفوظات.
أهداف البرنامج
• توفير كادر مهني مختص (فني أو متخصص) للمؤسسات الصغرى والمتوسطة في السلطنة لمواجهة حاجاتهم لتنظيم وإدارة الوثائق
• توفير نوعية من المهنيين القادرين على التفعيل الفوري للسياسات والأدوات الفنية التي تضع نظام إدارة الوثائق موضع التطبيق،
• توفير مختصين يتعاملون مع الأرصدة الوثائقية في المؤسسات مهما كان شكلها ووعاؤها.
مخرجات التعلم للبرنامج
يتوقع من الطالب بعد الانتهاء من دراسة هذا البرنامج أن يكون قادرا على:
1. إدراك أهمية المعلومة ووظائفها ومصادرها
2. المعرفة بالمناهج والمفاهيم المتعلقة بإدارة الوثائق والمحفوظات
3. إدارة الأرصدة الأرشيفية من فرز وتنظيم و معالجة وحفظ وإتاحة
4. التمييز بين مختلف الوثائق الأرشيفية لدى الإدارات والمؤسسات
5. المعرفة بالتشريعات العمانية في مجال الوثائق والمحفوظات وكيفية تطبيقها
6. استخدام تكنولوجيا المعلومات في إدارة الوثائق والمحفوظات
شروط القبول بالبرنامج
1. شهادة الدبلوم العام العُمانية أو ما يعادلها
2. أن يكون الطالب حسن السيرة والسلوك
3. إجادة اللغة العربية تحدثا و كتابة