جامعة الشرقية تحصل على المركز الثالث في مؤتمر الشباب الدولي بالبحرين

جامعة الشرقية تحصل على المركز الثالث في مؤتمر الشباب الدولي بالبحرين

3

حصلت جامعة الشرقية على الجائزة الثالثة عن مشروعها “Life Filter” في المؤتمر الدولي للشباب المنعقد بالبحرين. عقد المؤتمر بالتعاون مع مجلس التعاون الخليجي والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.

وأحرز المشروع المركز الثالث بين 12 مشروعا اختيرت للجولة النهائية من التقييم من 23 بلداً مشاركاً في المؤتمر الدولي المنعقد بالمنامة، البحرين من 23-28 أبريل من هذا العام.

ويتلخص المشروع في استخدام معدات متطورة لتنقية المياه من مصادر متعددة، بما في ذلك مياه البحار والوديان والمياه الجوفية والأمطار. يتم تنقية المياه من المواد الصلبة في عملية التصفية الأولية. وتخضع المياه لمزيد من التنقية في المرحلة الثانية عبر ثلاثة أقسام، يتضمن كل قسم منها آلية معينة ودرجة تنقية خاصة.

يتم إجراء عملية ترشيح أساسية للمياه الناتجة عن القسم الثالث، وتستخدم للري وغسيل السيارات. ويتم استخدام المياه الناتجة عن القسم الثاني في غسيل الأطباق والملابس اوالاستحمام وغيرها من أغراض التنظيف.بينما تتميز المياه الناتجة عن القسم الأول بدرجة نقاء مرتفعة للغاية؛ ويمكن استخدامها في الشرب والطبخ على حسب قول أحد أعضاء الفريق.

ويتميز هذا الجهاز بإعادة إستخدام الماء المهدور من الأقسام الثلاثة لمرحلة التنقية الأولى وإعادتها مرة أخرى للجهاز ، مما يقلل من هدر المياه ويضمن توافر المياه الصالحة للشرب للجميع.

تقع جامعة الشرقية في في إبـراء (شمال الشرقية) وهي مركز رائد للتفوق الأكاديمي، وقد تألف الفريق المشارك من ثلاث طالبات وهن عشيبة المقحوصي, يسرى الصوافي، وأسماء الهنائي تحت إشراف موزة الهنداسي رئيسة قسم الأنشطة الطلابية بالجامعة.