المهارات الوظيفية

2

مهارات العمل
صممت هذه البرامج لمساعدة الموظفين الجدد والقدامى على تحسين مهاراتهم حتى يتواصلو مع الأخرين في فريق العمل  بشكل فعال وملائم . يتطرق هذا البرنامج على مجالات مثل القيادة، وخدمة العملاء، والشبكات والاتصالات على سبيل المثال لا الحصر.

  • خدمة العمــلاء
    يعتبر التميز في خدمة العميل عاملاً أساسياً لنجاح الأعمال التجارية، لا سيما في إطار السوق اليومي سريع التغيرات. ستقدم هذه الدورة المعارف والمهارات اللازمة للمشاركين لضمان تسليم المنتجات والخدمات وفقا لأفضل المعايير المتوقعة من العملاء. ستقدم هذه الدورة  أيضاً للمشاركين المهارات الأساسية اللازمة لخدمة العملاء والتعامل مع الشكاوى والحالات الصعبة مع الحفاظ على تركيز قوي للحصول على رضا العملاء. ستعزز هذه الدورة  قدرة كل مشارك في التفاعل مع العملاء والتأكد من أن لديهم الثقة بالنفس التي تمكنهم من تنفيذ أفضل تقنيات خدمة العملاء وتحقيق رضا العملاء وتحسين ولائهم.
  • الفئة المستهدفة:
    الموظفين الاداريين وموظفي العلاقات والسكرتارية و مدراء المكاتب وموظفي الدائرة الادارية والتسويق و جميع العاملين الذين لهم اتصال او احتكاك بالعملاء و الذين يتطلب عملهم التعامل مع االجمهور الداخلي و الخارجي.
  • الإتصال في إدارة الأعمال
    هل لديك الأدوات اللازمة وتستخدم السلوك التوكيدي في الكثير من الوقت. وهل هناك تحديات تواجهك عند شعورك بعدم الإرتياح ، هل تعتبر الإستجابات الخاصة بك غير ملائمة؟
    في هذه الدورة المتعلقة بمهارات الإتصال التوكيدي المتقدمة، سوف تكتسب الأفكار العملية والتقنيات الرائدة التي تمنحك طرق مرنة وإيجابية لتعزيز الاتصالات والعلاقات الصعبة/ بشكل توكيدي.
    يمكنك التواصل بهدوء وبشكل مهني حتى في حالات الضغط والشحن العاطفي. قف وتكلم بكل احترام  مع أي شخص وكن مسموعاً في جميع الحالات، في أي مكان وفي أي وقت. يمكنك التعرف على كيفية التعبير عن المشاعر،  والمشاركة والتركيز لإحداث تآثير وإنتاجية أكبر  وتكوين علاقات مربحة.
  • الفئة المستهدفة:
     أصحاب المشاريع والأعمال الحرة, الموظفين الاداريين والخريجين الجدد من الكليات والجامعات, خريجي المدارس الثانوية, العاطلين عن العمل,
  • القيــــادة
    يتوقف نجاح أي منظمة على نهج قيادتها. وتتيح هذه الدورة  للقادة و القادة  الطموحين في مجموعة من المواقف، والصناعات والمنظمات، الفرصة لتحليل المواضيع الرئيسية ضمن مجموعة من الوحدات المترابطة. وستوفر الدورة للمشاركين الأدوات اللازمة لقيادة هذه المنظمات والفرق بقدر أكبر من الكفاءة والإنجاز. وسوف يستكشف المشاركين دوافعهم الشخصية والتوصل إلى فهم أكبر بخصوص تفضيلاتهم في القيادة وأثر تفضيلاتهم على المحيطين بهم. وتوفر هذه الدورة  فرصة للتعرف على مجموعة من القضايا في إطار حوار مستنير يسمح لك بوضع نهج عملي وملموس للتحديات الفردية والمهنية الخاصة بك.
  • الفئة المستهدفة:
    المدراء الجدد والمرشحيين لشغل وظيفة مدير و مدراء العموم ومدراء الإدارات  ورؤساء الأقسام والموظفين  ومدراء المدارس والمعلمين  والأشخاص الذين يرغبون في إدارة حياتهم و تحقيق النجاح في العمل، الدراسة، الأسرة، و مع الأصدقاء و يريدون أن يتعاملوا مع الآخرين بفعالية
  • التفاوض بخصوص الأعمال
    يعتبر التفاوض مهارة أساسية في العمل والحياة. حيث يجري مع الشركات الخارجية والعملاء وداخليًا مع الزملاء والرؤساء وفرق المشروعات للحصول على نتائج أفضل فيما يتعلق بالجداول الزمنية، والسعر أو الجودة وتسهم جميعها في زيادة الربحية. وسوف يمكن ذلك المشاركين من الحصول على أفضل النتائج باستخدام وسائل الإقناع وأنماط التفاوض الجماعي.
  • الفئة المستهدفة:
    رجال الأعمال وأصحاب المشاريع والمشترين ومديري العقود، المدراء التجاريين ، الموظفين القانونيين , مدراء الهندسة ومدراء المشاريع، ومدراء المخاطر، وأصحاب الأعمال التجارية الصغيرة، ومدراء التصدير , المحاسبين , والمدراء الماليين , ومديري الخدمات اللوجستية و المهتمون من مختلف الشرائح
  • إدارة الوقـــــت
    يمكنك الحصول على خبرة شخصية ومهارات عملية لوضع وتنفيذ إطار للإدارة الناجحة  للوقت.  يمكنك أيضا تعلم الأدوات والتقنيات اللازمة لتقديم أفضل الخيارات اليومية حول استثمار وقتك وتحقيق الأهداف الخاصة بك.
  • الفئة المستهدفة:
    المدراء ورجال الأعمال   والموظفون في مختلف المستويات والقطاعات و المهتمون من مختلف فئات المجتمع
  • بناء وإدارة فريق العمل
    سيكون المتدرب قادراً على قيادة الفريق وهي مهارة هامة للمديرين والمشرفين، حيث تضمن فاعلية مجموعات الأفراد داخل المنظمة. تم تصميم هذه الدورة للمديرين والمشرفين الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في قيادة الفرق من أجل تحقيق الأهداف التنظيمية بفاعلية وبناء مهنتهم الخاصة. في هذه الدورة ستكون قادراً على أن تكون ملهماً لفريقك ، والتأكد من أن الأدوار داخل الفريق واضحة المعالم وإعداد الفرق ذات الأداء المتميز. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم اكتساب  المهارات اللازمة للتعامل مع الحالات الصعبة التي يمكن أن تنشأ في بيئة الفريق.
  • الفئة المستهدفة:
    رجال الأعمال وأصحاب المشاريع والمدراء والموظفين من مختلف القطاعات و المهتمون من مختلف الشرائح
  • إدارة التغيير
    ستحدد هذه الورشة المفاهيم الأساسية والمبادئ المرتبطة بقيادة وإدارة التغيير داخل المنظمة أو تأسيس ووصف وتحليل وجهات النظر بشأن قيادة وإدارة التغيير، وتحليل الأطر النظرية التي يتم فهم التغيير والتنوع والقضايا الثقافية من خلالها، وفهم وتطوير الكفاءة في التعامل مع التقنيات الرئيسية مع نماذج لتنفيذ عملية إدارة التغيير
  • الفئة المستهدفة:
    الموظفين من الفئات الوظيفية العليا في المجالات الإدارية وأيضا الفئات الوظيفية العليا والوسطى والعاملة في إدارة التغيير، إدارة التخطيط الاستراتيجي، إدارة الموارد البشرية و إدارة الجودة الشاملة والأفراد المهتمين بإحداث التغييرات في حياتهم