الرسالة والرؤية

top-bar

الرسالة والرؤية

تتمثل رسالة مركز التطوير المهني والتعليم المستمر في تقديم مجموعة واسعة من الدورات الدراسية التي تساعد المجتمعات المحلية في مجالات العمل والقيادة واللغات. نحن ملتزمون بالمبدأ القائل أن التعلم هو عملية مستمرة مدى الحياة يتطور من خلالها الأفراد والمجتمعات والبلدان. جامعة الشرقية هي جامعة محلية و يعمل بها موظفين وأعضاء هيئة تدريس محليين ودوليين يعملون بجد لتوفير الخدمات التعليمية والتدريبية المتميزة التي تعزز الاقتصاد المحلي عن طريق تقديم دورات تدريبية مختلفة.

وللوفاء بهذا الغرض، نقوم بتوفير الفرص التدريبية التالية:

1- دورات اللغة الانجليزية: تقدم جامعة الشرقية دورات اللغة الإنجليزية لتحسين مهارات اللغة الإنجليزية العامة للمشاركين ومهاراتهم في اللغة الإنجليزية المتصلة بعملهم وكذلك مهارات اللغة الإنجليزية المرتبطة بمجال الضيافة. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بتنظيم دورات الإعداد لاختبارات  ايلتس و تويفل.

2- دورات اللغة العربية: تقدم جامعة الشرقية دورات اللغة العربية معترف بها للطلاب الذين يرغبون في تعلم اللغة العربية. ونستخدم المبادئ التوجيهية للمجلس الامريكي لتعليم اللغات الاجنبية عند قبول الطلاب لدينا من خلال الاختبارات الشفوية والمكتوبة. ونوفر السكن والنقل، والرحلات الثقافية والفرصة لمقابلة العمانيين والتعامل معهم. نعتمد نهجاً تواصلياً عالي الكفاءة لمساعدة طلابنا على تحسين واكتساب فهم أعمق للثقافة العربية بشكل عام والثقافة العمانية بشكل خاص. نقوم بتعليم اللغة العربية من منظور حديث بالاضافة إلى العامية العمانية.

تعتبر المرونة عامل رئيسي لدينا. حيث يمكننا تقديم دروس في الحرم الجامعي هنا في إبراء أو في مسقط. وأيضا اذا قررت جامعة ما احضار طلابها إلى جامعة الشرقية وتطبيق مناهجهم الدراسية الخاصة أو جلب احد أعضاء هيئة تدريسها لكي يكون بمثابة نقطة دعم/ضامن للجودة فنحن نرحب بهم.

3- مهارات التواصل: يتم توفير برامج التدريب على مهارات التواصل بسبب افتقار كثير من البالغين إلى مهارات البحث عن عمل، التواصل ، إجراء المقابلات الشخصية، وغيرها من مهارات الاتصال اللازمة للحصول على الوظائف والاستمرار بها. قد يتم تقديم هذه المهارات في تدريب مستقل أو في سياق تدريب مهني رسمي.

4-دورات متخصصة: يمكن لاعضاء هيئة التدريس بكلياتنا – كلية إدارة الأعمال، وكلية الهندسة وكلية العلوم التطبيقية توفير مجموعة واسعة من الدورات المتخصصة في مجالات:

  •      المحاسبة والتمويل
  •      الإدارة
  •      إدارة نظم المعلومات
  •      العلوم الإنسانية
  •      الهندسة البيئية
  •      الهندسة المدنية
  •      هندسة الإنشاءات
  •      هندسة الاتصالات والالكترونيات
  •      علوم الأغذية والتغذية الإنسانية

     وبالإضافة إلى ما سبق، يمكننا تقديم برامج مخصصة للحكومة والهيئات الخاصة تبعاً لاحتياجاتهم التدريبية. ان هدفنا في جامعة الشرقية هو تقديم خدمات أكاديمية وتدريبية ممتازة لمجتمعنا المحلي، وإلى أولئك الذين يرغبون في الحصول على خدماتنا.