قسم الهندسـة البيئيـــة

الأهداف التعليمية محددة التخصصات للطلبة المتخرجين من قسم الهندسة البيئية هي

o        الكفاءة في الرياضيات من خلال اجادة المعادلات التفاضلية، والاحتمالات والإحصاء، والفيزياء القائمة على حساب التفاضل والتكامل والكيمياء العامة، وعلـوم الأرض، مثل، الجيولوجيا والأرصاد الجوية وعلوم التربة، ذات الصلة ببرنامج الدراسة، والعلوم البيولوجية، مثل، علم الأحياء المجهرية، علم الأحياء المائية، وعلم السموم، ذات الصلة ببرنامج الدراسة، وميكانيكا الموائع ذات الصلة ببرنامج الدراسة .

o        معرفة مستوى الحد الادنى من المعلومات عن القضايا البيئية المرتبطة بالهواء والأرض، ونظم المياه و الأثر الصحي والبيئي المصاحب .

o        القدرة على إجراء التجارب المعملية والتحليل النقدي وتفسير البيانات في واحد أو أكثر من مجالات الهندسة البيئية الأساسية، مثل الهواء، والمياه، والأراضي، والصحة البيئية .

o        القدرة على تنفيذ التصميم الهندسي من خلال استخدام الخبرات التصميمية المتكاملة في جميع اجزاء المكون المهني للمناهج الدراسية

o        الكفاءة في المبادئ المتقدمة والممارسات ذات الصلة بأهداف البرنامج

o        فهم مفاهيم الممارسة المهنية، وأدوار ومسؤوليات المؤسسات العامة والمنظمات الخاصة التي تتعلق بالهندسة البيئية .

وباختصار، لقد تم إدماج هذه الأهداف التعليمية محددة التخصصات في المـواد المختلفة حتى تعزز عملية تعلم الطلبة، وحتى يتمكن الطلاب من الحصول على العديد من الفرص لاكتساب وصقل المهارات اللازمة للوفاء بالأهداف ومعايير البرامج المعتمدة في تخصصاتهم .