الملف التعريفي لعميد الكلية

يمتلك الاستاذ الدكتـور سام واموزيري خبرة تقترب من ثلاثون عـاماً في مجـال التدريس والبحث والممارسة في مجال الهندسة المدنية وإدارة المشاريع. تخرج من جامعة ماكيريري، أوغندا، مع درجة البكالوريوس ومرتبة الشرف الاولى في الهندسة المدنية في عام 1985 .
بعد اكتسابه للخبرة في مجال الصناعة أولاً كمهندس مدني تصميم ثم كمدير مشروع في مختلف مشاريع البنية الأساسية في أفريقيا، التحق بجامعة مانشستر للعلوم والتقنيــة (يومست) في المملكة المتحدة كباحث كومنولث وحصل على ماجستير في الهندسة الإنشائية عام 1988. حصل على الدكتوراه من جامعة مانشستر للعلوم والتقنيــة (يومست) في عام 1992 عن بحوثه المتعلقة بمختلف المشاكل التي تنطوي على مخاطر التحليل وميكانيكا الكسر المطبقة على أوعية الضغط النووي والجسور والهياكل البحرية .
الأستاذ واموزيري هو مهندس مدني معتمد وعلاوة على ذلك، يحمل درجة الماجستير بامتياز من جامعة أدنبرة في المملكة المتحدة حيث حصل عليها في عام 1999. بدأ الاستاذ واموزيري عمله الاكاديمي بدوام كامل في عام 1994 في جامعة نابير أدنبرة حيث عمل لمدة 18 عاماً وترقى من رتبة محاضر الى استاذ في “إدارة البناء “.
تم تعيينه بكرسي الأساتذة في إدارة المشاريع والتنمية الاستراتيجية في جامعة جلندور في المملكة المتحدة في أغسطس عام 2012 حيث عمل أيضا كرئيس لمركز إدارة البحوث. ونشط في مجال البحوث والاستشارات، و أشرف على ما يزيد على 10 رسائل دكتوراه تم اتمامها بنجاح .
وقد قام بتأليف أو المشاركة في تأليف ما يزيد على 80 ورقة بحثية علمية. يمتلك الاستاذ/واموزيري خبرة دولية في الهندسة المدنية وإدارة المشاريع، وعمل كمستشار أكاديمي بلجنة الكمنولث للمنح الدراسية في المملكة المتحدة من عام 2007 إلى عام 2013. وهو رئيس هيئة التحرير والمحرر الفخري  لصحيفة يومية دولية؛ هي اصول اعداد المهندسين المدنيين: الإدارة والمشتريات والقانون. انضم أ.واموزيري الى جامعة الشرقية في سبتمبر 2014 عميدا لكلية الهندسة .