رسـالة العميد

76

nabil_dean_deanmessage

شهـدت كلية إدارة الأعمال بجامعة الشـرقية زيادة مطردة في عدد الطلاب في السنوات القليلة الماضية. وهناك أسباب كثيرة لهذا التطور الإيجابي. مثل سمعة اعضاء هيئة التدريس المتميزة، ومجموعة متنوعة من البرامج الدراسية والمـواد المقدمة والتجربة الطلابية الممتازة التي عايشها الكثير من طلابنا السابقين والحاليين والتي شكلت احد العوامل لاختيار الدراسة في كلية ادارة الاعمال.

وعلاوة على ذلك، فان اعضاء هيئة التدريس بكلية ادارة الاعمال ينشطون في مجال اعداد البحوث، وتقديم أبحاثهم في المؤتمرات الدولية المحترمة والندوات ونشرها في المجلات الدولية المعـروفة. مما يجعل من كلية ادارة الاعمال احد صانعي المعـرفة والمنوطين بنشرها في مجالات خبرتها وليست مجرد وسيلة للتواصل .

سيكون لدى خريجي كلية ادارة الاعمال عند تخرجهـم المعرفة المطلوبة والمهارات والخبرات، والالتزام الذي يمكنهم من التواجد بقوة في سوق العمل المزدحم في سلطنة عمان، وسيكونوا قادرين على تأمين وظائفهم التي يحلمون بها، سواء في الحكومة أو في القطاعات العامة أو إنشاء أعمال تجارية خاصة بهم . تضطلع كلية ادارة الاعمال بدور فعال لتشجيع النشاط التجاري بين طلابها من خلال تقديم دورات وبرامج في مجال ريادة الاعمال وأصبحت الكلية مكاناً مفضلاً لزيارة رجال الأعمال من عمان والدول الاخرى الذين يسعـدون بمشاركة خبراتهم في مجال الاعمال مع الطلاب .

ستكـون كلية ادارة الاعمال في السنوات القليلة القادمة قادرة على جذب الطلاب من جميع أنحاء عمان وكذلك الطلاب القادمين من اقاليم ودول اخرى. ان انتقال جامعـة الشرقيـة إلى الحرم الجامعي الجديد والحديث وتدشين المجمع السكني للطالبات هو شهادة على التطور السريع لهذه الجامعة وسوف يمهد الطريق لفصل جديد ومثير من السعي الدؤوب لكلية ادارة الاعمال من اجل تحقيق التميز في مجالات التعلم والتدريس، والبحوث، وخبرة الطالب، وريادة الاعمال وخـدمـة المجتمع .

أ.د نبيل سلطان
عميد كلية إدارة الأعمال