كلية العلوم التطبيقيـة

14

تقدم كلية العلوم التطبيقية مجموعة من البرامج التي تربط بين التدريس والبحوث، وسيتم تطوير جيل من الخريجين العمانيين ملتزم بريادة الاعمال والابتكار والتحصيل العلمي، لتحقيق المنفعة الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع .

قسم علوم الأغذية والتغذية الانسـانية يعتبر الغذاء أمرً أساسياً للحياة. حيث يتم آكله وهضمه وامتصاصه وتمثيله واخراجه ويزودنا بالسعرات الحرارية التي تخضع لعملية  الآيـض لتوفير الطاقة والمواد الغذائية الأساسية اللازمة لجميع وظائف الجسم. ويجب أن لا ننسى الوظيفة الاجتماعية للغذاء وارتباطه بالتمتع والمشاركة

قسـم العلوم البحرية والسمكية تحتل سلطنة عمان موقعا استراتيجيا في منطقة الخليج والمحيط الهندي مع خط ساحلي ممتد لمسـافة 3165 كم ذومياه نقية، وتشغل البلاد موقعاً جغرافيًا متميزاً مع تـوافر البنية التحتية الممتازة، وتشكـل التقاليد المعترف بها دوليا لصيد الأسماك نشاطا هاما للأمة منذ آلاف السنين. ويعمل حالياً حوالي 45.000 شخص عماني كصيادين، ويعمل حوالي 10.000-12.000 شخص في الصناعات المساعدة وتسويق الاسماك، ونقلها، والخدمات ذات الصلة. وسيتم توفير 12 ألف وظيفة أخرى مع ظهور قطاع تربية الأحياء المائية في السنوات العشرين المقبلة، وسيشارك حوالي 50.000-60.000 عماني في صيد الاسماك باستخدام القوارب المصنوعة من الالياف الزجاجية التي يبلغ عددها  18027 .