رسـالة رئيس الجامعة

29

يشرفنا الترحيب بكم في جامعة الشرقية. بدأت الجامعة عامها الدراسي الأول في عام 2010. وتضم الجامعة حالياً ثلاثة كليات هي كلية إدارة الأعمال وكلية الهندسة وكلية العلوم التطبيقية.

تلتـزم جامعـة الشرقيـة بأن تكون مؤسسة رائدة للتعليم العالي في سلطنة عمان مع التركيز على الجودة والتميز في مجال التدريس والبحوث. ان الاحتياجات المتنامية والمتسارعة للسلطنة تتطلب خريجين أكفاء قادرين على التفكير النقدي من أجل مواجهة تحديات المستقبل. نحن نسعى إلى النهوض بالمعرفة وتقديم الخدمات للمجتمع استناداً إلى أعلى المعايير الدولية من خلال تقديم البرامج ذات الصلة، واستخدام أحدث التقنيات. في الوقت نفسه، توفر الجامعة أفضل المدرسين، والأساتذة والموظفين الإداريين للحصول على تعليم عالي الجودة وتقديم خدمات الى الطلاب.

سوف تستمر الجامعة كجزء من خطة توسعها المستقبلية في مراجعة البرامج الحالية وإضافة برامج جديدة تمشيا مع خطتنا الاستراتيجية. وعلاوة على ذلك، سيتم قريبا بناء حرم جامعي جديد لتقديم المزيد من التسهيلات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين. وسوف يكون الوصول الى الجامعة من الولايات الاخرى ومدينة مسقـط اكثر يسراً مع استمرار انشاءات مـد وتوسيع الطرق في منطقة الشرقية

وبالنيابة عن جميع الموظفين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الشـرقيـة، ندعوكم إلى الانضمام إلى جامعتنـا، ونرحب بكم مرة اخرى في جامعة الشـرقية، ونتمنى لكم تجربة أكاديمية ناجحة .

رئيس الجامعة    
دكتـور/ عبـود الصـوافي