رسالة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية

71

 fouad

ان التقدم التقني في عصرنا هذا والذي يمتد لكافة جوانب الحياة لابد أن ينعكس على التعليم الجامعي كذلك. حيث يواجه المعلمين في جميع أنحاء العالم تحديات من أجل توفير التعليم الجيد والخدمات التي تفي، إن لم تكن تتجاوز توقعات طلاب العصر ذوي المعرفة الأكبر من أي وقت مضى، وتشمل هذه التحديات أرباب العمل والحكومات.

في جامعة الشرقية، يستطيع الطلاب وأرباب العمل والجهات الحكومية قياس قيمة التعليم الجامعي المقدم لطلابنا. حيث أن نتائجه واضحة المعالم على مستويات المواد الدراسية والبرامج والدرجات العلمية، كما نولي اهتمامنا بأعضاء هيئة التدريس الذين هم على دراية تامة بمدى أهمية أنشطة التدريس والتعلم في العملية التعليمية، وايلاء العناية الأكبر بعنصر التعلم. ويقدم المعلمين خدمات تدريس جيدة لإدراكهم قيمة التعلم السامية وأن التعليم الجيد يؤتي ثماره عند توفر بيئة تدريس فعالة في الفصول الدراسية. ولهذا السبب، نسعى إلى تهيئة بيئة تعليمية محورها الطالب، تهدف إلى إثراء تجربة التعلم لدى الطلاب، وتمكنهم من تعليم أنفسهم بانفسهم بشكل مستمر.

وفي جامعة الشرقية، نتعامل مع طلابنا بكل الاحترام. ونؤمن بأن كل طالب يملك القدرة على تحقيق النجاح، ولذا نعمل عن كثب مع جميع الطلاب لإخراج أفضل ما لديهم لكي يتمكنوا بعد تخرجهم من بذل قصارى جهدهم لخدمة وتطوير مجتمعاتهم، والإنسانية بشكل عـام.

نشكركم على ثقتكم بنا ونتمنى لكم خوض تجربة متميزة بجامعة الشرقية.

فؤاد شديد
نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية